لبيب ولبيبة

الخميس، 2 مايو 2013

صنع سلة من الكروشية، كروشي من النوع الرفيع


 
 
اليكن سلة من الكروشية
جميلة و راقية و سهلة
ممكن أن ننوع فيها و نستعملها لأمور كثيرة
 

 
هذاالنوع من الكروشي، ممكن أن نصمم به أشياء كثيرة،
و العمل يكون أساسا مثل أي عمل كروشي،
و بعدها نقوم بتبليله في قطر و نجففه جيدا.





أنا صنعت شكل مستطيل، من الكروشي على حسب قياس

علب عندي،

من تم حضرت القطر بهذا الشكل:::

كأس سكر مع 6 كؤوس ماء،
نضع فوق النار حتى يقل حجمة حوالي 3 مرات.




بعدها نذخل العمل فيه، و نكون قد حضرنا أساس حتى نضعه عليه،

يعني مثلي أنا أخدت علبتين من صابون لسلة و كأس ليدها.


نذخل عملالكروشي في القطر بحيث يكون دافئ، و نتركه لمدة 15 دقيقة حوالي

حتى يشرب جيدا.





ثم نتبث العمل فوق الأساس، و نضعه في مكان ساخن أو أما الشمس،

للعمل يأخد وقت حتى ينشف جيدا و يصبح صلبا،

لهذا أنا لما أطبخ أي شيء بالفرن،

لما أطفئ الفرن، أذخل العمل فيه فيجف بسرعة.

و يجب أن ننزعه من الأساس قبل أن يجف كليا و نعدله إذا لزم الأمر بيدنا

حتى يأخد الشكل المطلوب ثم نتركه يجف مجددا..




هنا حضرت السلة و حان وقت تزيينها

و هنا اتركي لعقلك العنان في ذلك




نحن عندنا في البلد، نستعمل هذه الأعمال من السلل،

في تجهيزات و تقديم أغراض العروس،

من اكسسوارات و ثياب و أحذيا و حلويات و غيرها،

بحيث تكون أكبر من هذا، لتأخدها العروس معها لبيتها.


هنا انتهيت من التزيين:::






انتظروني مع بعض الأمثلة من كتابي للكروشي
 

تفضلنا هنا القبعة الي عملتها مع تصميمها:::






هنا تصميم لسلة متوسطة الحجم::::




و هنا أخرى بشكل آخر:::





و هنا أخرى ثالثة صغيرة كصحن::



هو ممكن أن تصممي الي تريدينه المهم أن تجدي أساس لوضعه حتى يجف عليه.


أتمنى أنني كنت واضحة في الشرح

أنني أفدتكم

أتمنى منكم فقط الدعاء بظهر الغيب فأنا بحاجة إليه
 

ليست هناك تعليقات:

المشاركات الشائعة